ارض الانبياء والحضارة

السلام عليكم اخي الزائر الكريم ...
حللت سهلا ونورت المنتدى بوجودك
نرجوا منك التسجيل لتسعدنا في بوح قلمك
نتمنى ان تكونوا سعداء في ارجاء المنتدى
ارض الانبياء والحضارة

ابداع وفكر وعلم واخلاق

تتمنى اسرة منتدى ارض الانبياء والحضارة من الاخوة الزائرين والاعضاء في المنتدى ان يقضوا احلى وامتع الاوقات فمرحبا بكم
نصرة الرسول محمد (صلى الله عليه واله وسلم) :الى الاخوة الاعزاء في المنتدى لنجعل من هذا الاسبوع اسبوع النصرة الحقيقية لرسول الله محمد (صلى الله عليه واله) الرسول الامجد لما قام به الملعونين والمنافقين من اليهود والنصارى للاعتداء والاستهزاء بشخصه الكريم ...لنرفع ايدينا بطلب العفو والمغفرة على تقصيرنا ونسال الله تعالى ان يوفقنا للخير والصلاح....اسرة منتدى ارض الانبياء والحضارة
الى الاخوة الاعزاء في منتدى ارض الانبياء والحضارة يمكنكم توجيه الاسئلة الى الاخت شتاء في كرسي الاعتراف...وهي بدورها تستقبل اجوبتكم برحابة الصدر...ادارة منتدى ارض الانبياء والحضارة
اعلان هام من ادارة منتدى ارض الانبياء والحضارة ::: نرجوا من الاعضاء الكرام عدم وضع اعلان عن منتدى اخر او وضع رابط معين كائن من يكون ذلك الرابط او الاعلان .... فان ادارة المنتدى ستقوم بحذف الموضوع واذا تكرر العمل فاننا سوف نوقف عضوية العضو ؟؟؟؟نرجوا من الاخوة الاعضاء التعاون معنا ....اسرة منتديات ارض الانبياء والحضارة
نبارك للاخوة الاعضاء حلول العام الجديد ونقول كل عام والامة الاسلامية بالف خير

المواضيع الأخيرة

» من اجل انسان حبيب كالمطر
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 11:24 pm من طرف نجمة السماء

» اظل للموت احبك وابقى اسولف فيك..
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 11:17 pm من طرف نجمة السماء

» أختبار في المشاعر أي نوع من الاشخاص أنت
الجمعة سبتمبر 20, 2013 7:05 am من طرف علي العبيدي

» تفسير رؤيا الصحابه رضي الله عنهم في المنام
الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:00 am من طرف علي العبيدي

» إياك ان تفعلها فتذهب رجولتك
الخميس أكتوبر 14, 2010 1:15 pm من طرف نجمة السماء

» آدآب دخول المنتدى ♥ من الألف إلى اليآء ♥أرجو التثبيت
الأحد أغسطس 15, 2010 12:07 pm من طرف ابن دجلة الخير

» قصة سيدنا أيوب عليه السلام
السبت أغسطس 14, 2010 11:56 am من طرف ندى الريحان

» جاوب الي بعدك..وضع سؤالا
السبت أغسطس 14, 2010 11:52 am من طرف ندى الريحان

» بعض ما قيل في رجال العراق
الإثنين أغسطس 02, 2010 11:29 am من طرف نجمة السماء

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية


    هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    نجمة السماء
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 31541
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 15/08/2009

    هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف نجمة السماء في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 11:35 am

    إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا

    يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .

    وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

    العيوب في التصرفات او الطباع ..

    على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

    الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام

    أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

    واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

    بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!

    أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟

    انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .

    إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم

    الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) . فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

    تغلّف به هديتك ؟


    هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

    بصراحة :

    هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟


    و أنــــــا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
    و لا لأ....

    دكتورة خديجة
    عضو عادي

    عدد المساهمات : 4
    نقاط : 30328
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/08/2009
    العمر : 43

    رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف دكتورة خديجة في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 4:21 pm

    اشكرك يا نجمة السماء على طرحك هذا
    انا شخصيا مع هذه المقولة
    افضل ان يصارحني احدهم بعيوبي لاتمكن من تصحيحها ان استطعت
    او ربما نصححها مع بعض[b]
    avatar
    امير الرافدين
    المدير العام

    عدد المساهمات : 937
    نقاط : 32208
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    العمر : 35
    الموقع : العراق

    رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف امير الرافدين في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 10:42 pm




    اشكر الاخت الفاضلة نجمة السماء على هذا الموضوع الرائع ....


    والكل يعلم اخوتي الاعزاء ان الانسان خلق بطبيعته مفطوم على التعلم والرقي والتكامل ...




    على كافة المستويات سواء كان التكامل الاخلاقي او العلمي او الروحي ....اذا الانسان هو يحتوي على


    عدة نواقص في كافة المجالات والكمال لله فقط ....واقول ؟؟؟؟



    الصديق والاخ هو ليس من يسير معك ويتكلم معك وياكل معك ولكن الصديق والاخ هو من نصحك بحرص شديد ...



    ومن خلاله تستطيع ان تتكامل ؟؟؟واعتقد ان الصديق الصحيح او الاخ الصحيح هو بمثابة المرأة التي تنظر فيها لتحسين



    مظهرك الخارجي ؟؟؟؟؟نعم اختي اقولها وبصراحة ومن كل قلبي انا مع من يقدم النصيحة وحتى لوكانت فيها عيوب كثيرة ...


    لانه ليس المهم ذكر العيوب ولكن المهم هو كيفية التخلص من تلك العيوب ومعالجتها بالشكل الصحيح ....



    تقبلي مروري وتحياتي واشواقي....امير الرافــــــدين كان هنا وضع بصمته وذهب الى المجهول؟؟؟؟
    avatar
    نجمة السماء
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 31541
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 15/08/2009

    رد: هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف نجمة السماء في الثلاثاء أغسطس 25, 2009 11:34 pm

    اشكركم على المرور وهذه هى صفات الشهم الى يتعلم دائما

    وكما يقول المثل الشعبى

    خذ نصيحة من بكاك وبكى عليك ولا تاخذ نصيحة من ضحكك وضحك الناس عليك






      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 12:17 pm